بالفيديو.. حمزاوى: يجب محاسبة كل متورط فى العنف


قال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تشكيل الجماعات التي تم تشكيلها بناء على أساس ديني لابد أن تخضع للقانون المصري مع احترام قواعد العمل السياسي، إن كانت تمارس هذا العمل.

وتابع حمزاوي خلال لقائه على فضائية "أون تي في " مع برنامج "مانشيت" مع جابر القرموطي، أنه لا يملك أجندة سوى أجندة أفكاره وأنه يدافع عن حريات ومبادئ حقوق الإنسان، لافتاً إلى أنه لابد من المصالحة من أجل بناء بلد ديمقراطي يتم فيه محاسبة الجميع، وهذا ما لابد منه في فترة العدالة الانتقالية.

وأشار حمزاوي إلى أن مبادرته التي تتضمن 8 نقاط أولها محاسبة كل متورط في العنف، لافتاً إلى أنه لا تصالح في الدم المصري، وأضاف أن المصالحة تسري على كل المصريين سواء من عملوا بالسياسة قبل 25 يناير أو بعدها، مشيرًا إلى أنه لابد من أن تكون الأحزاب السياسية التي لها أساس ديني أن تحترم المساواة ومدنية الدولة.

ولفت حمزاوي إلى أن نيته أن يمارس عدالة انتقالية على من أفسد بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن دوره كنائب برلماني كان محاولة صياغة قانونية منضبطة، مضيفاً من حق أي أحد أن يختلف معي وأن الجمعيات الأهلية لا يصلح أن تكون أكبر من القوانين المصرية.

وأكد حمزاوي، أنه ليس مع طرف على حساب طرف، ولكنه مع العدل وإشراك الجميع في الانفتاح على كل التيارات، مضيفًا هناك حملات منظمة تحاك ضد أشخاص عندما يخرجون عن الخط العام، لافتًا إلى أنه ليس خارج الخط العام، وموقفه ضد إغلاق القنوات الإعلامية، باعتبارها إجراءات استثنائية.

ورفض حمزاوي بشدة أن يقوم الدكتور خالد منتصر بمداخلة قائلاً: لا أتحاور مع من يسبني أو يقذفني لافتًا إلى أنه بعد انصرافه يمكن 
لخالد منتصر أن يدخل في مداخلة مع البرنامج. 

0 comments:

Post a Comment

 
Top